صور لكزس LX 2020 الجديدة اثناء الوصول الى المملكة

شارك :


ظهرت صور لكزس LX 2020 الجديدة داخل المملكة العربية السعودية و ذلك اثناء وصولها الى ميناء جدة و قبل ان يتم نقلها الى معارض وكالة عبداللطيف جميل و هو الوكيل الحصري لسيارات تويوتا و لكزس في المملكة ، و كما اشارت التوقعات فلم تحصل السيارة الجديدة على اي تغيرات و انما جاءت بتصميم مماثل للموديل السابق مع بعض التحسينات البسيطة بها .


تصنف السيارة لكزس LX 2020 جيب كروس اوفر ذات الحجم الكبير على انها النسخة الفاخرة من السيارة تويوتا لاندكروزر و يذكر ان كلا المركبتان قد ظهر الجيل الاخير منهم حتى الان منذ عام 2007 و ليس هناك اي معلومات عن ميعاد الجيل الجديد تحديدا و لكن بعض التسريبات اشارت الى ان التغير الكلي في تصميم لكزس ال اكس سيكون خلال عام 2022 القادم .

تقنيات لكزس LX 2020

لن نتحدث الان عن تصميم السيارة لانه لم يحصل على اي تغيرات بارزة و لكن دعونا نتعرف على ابرز التقنيات المتوفرة في هذه السيارة ، تمتلك السيارة مكابح مانعة من الانزلاق و خاصية مساعد المكابح و خاصية توزيع قوى المكابح الكترونيا بالاضافة الى الحساسات الامامية و الحساسات الخلفية التي تساعد في التحرك و الركن للسيارة .


الوسائد الهوائية الداخلية للسيارة تأتي للسائق و الراكب الامامي و كذلك تأتي الستائر الهوائية للركاب في المقاعد الخلفية ، يتوفر ايضا خاصية التنبيه قبل الاصطدام و مكابح الطورايء لمنع الحوادث نتيجة وقوف السيارة امامك ، المرايا الجانبية بها خاصية التنبيه من النقطة العمياء لمنع الاصطامات الجانبية ، و الطبالون الامامي يوجد تحذير الخروج من المسار او من حارة الطريق .
و في الفئة العالية من السيارة يوجد خاصية العرض على الزجاج الامامي و التي من خلالها ستتعرف على ابرز المعلومات اثناء القيادة و هذا الامر يمنع التشتيت اثناء القيادة .

مواصفات محرك لكزس LX 2020

حافظت شركة لكزس على ذات مواصفات المحرك التي كانت متوفرة في الموديل السابق منها دون اي تغيرات ، النسخة الاولى من المحرك تأتي سعة 4.5 لتر بعدد 8 سلندر و الذي يأتي من نوع ديزل لينتج عنه قوة 232 حصان عند عدد لفات 3200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 612 نيوتن متر عند عدد لفات 2200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكية ،   و هذه النسخة تأتي فقط للفئة الاولى من السيارة .
اما النسخة الثانية من المحرك 5.7 لتر بعدد 8 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 362 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 530 نيوتن متر عند عدد لفات 3200 لفة في الدقية مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

سعر لكزس LX 2020

على الرغم من ان الاسعار لم تكشف بشكل رسمي لدى وكالة عبداللطيف جميل و لكن من المتوقع الا تحصل السيارة على ارتفاع في سعرها و ذلك لعدم وجود تغيرات كثيرة بها و ستأتي الاسعار على النحو التالي :
– سعر لكزس LX ديزل 2020 هو 418,000 ريال .
– سعر لكزس LX 570 SS سبورت هو 445,000 ريال .
– سعر لكزس LX 570 2020 النسخة السوداء 470,000 ريال .

منافسين لكزس LX 2020

قد يرى الكثير ان اكبر منافس للسيارة لكزس ال اكس هو تويوتا لاندكروزر و لكن في الحقيقة الفارق بينهم كبير يكفي ان لكزس تنتمي الى الفئات الفاخرة من اسيارات و لذلك فان اقرب المنافسين منها ” كاديلاك اسكاليد ، مرسيدس جي ال اس ، انفينيتي كيو اكس 80 ، لينكولن نافيجيتور ، لاندروفر رينج روفر ، ادوي كيو 7 ، فولفو اكس سي 90 ” و هناك الكثير اخرين .

شارك المقال في صفحاتك

شارك :

السعودية

سيارات

عين على السعودية

لكزس

محركات

لا تقرأ وترحل .. شارك قول رأيك

0 تعليقات: