نمو الطفل من 7 إلى 8 سنوات

شارك :


مقارنة بما كانوا عليه فإن الأطفال الآن يصلون مرحلة من النضج بما يكفي لتكوين رأيهم الخاص حول أمور كثيرة. ومع ذلك فإن الأطفال في هذا السن لا يزالون يحبون العناق ويشعرون بالثقة عند مسكهم باليد، وهي عادات تختفي تدريجياً بمرور السنين. والحقيقة هي أنه بالرغم من تحدثهم وتصرفهم كالكبار فإن هذا لا يعني أنهم ليسوا أطفالاً. وبالتالي فإن التوجيه وفرض الانضباط هما أمران في أيدينا نحن.

هل طفل السابعة كبير بما يكفي كي نتركه وحده في المنزل؟


ربما يمر بخاطرنا أن نترك الطفل في البيت لأنه بلغ من العمر بما يكفي للبقاء وحده في المنزل. لكن الخبراء يقولون أن هذا غير صحيح لأن الطفل ليس كبيراً بما يكفي للبقاء وحده في المنزل وغير قادر على التعامل مع حالات الطوارئ التي يمكن أن تقع.

أنا أكتب وأقرأ


تمنح القراءة والتمارين البسيطة لدروس المدرسة طفل السابعة وتشحنه بالثقة بالنفس. وقد تصبح القراءة في هذا العمر نوع من اللعب. كما أن المطبخ والطهي قد يصبحان وسيلة ذكية لتعليم الرياضيات. فالكسور وعمليات الجمع والطرح يمكن أن تتحولا إلى لعبة بواسطة كوب من الأرز.

الاهتمام بجمع المقتنيات


ينمو لدى كثير من الأطفال في عمر السابعة الاهتمام بجمع المقتنيات. وفي هذه الحالة فإننا نشجعهم لانشاء وامتلاك مجموعتهم الخاصة من المقتنيات، ولكننا نرشدهم كذلك إلى كيفية الحصول عليها، والتحكم فيها، ونعلمهم كيف يحفظونها بطريقة منظمة ومرتبة.

الآن وقت الاقتصاد


هذا العمر هو العمر المناسب كي يتعلم طفلك معنى المال والاقتصاد وكيفية الإدخار وعدم الإسراف.

أنا جزء من الكل


يبدأ الطفل في سن السابعة تكوين فكرة عما هو معنى أن تكون عضوًا في مجموعة ما، ولاحقًا معنى ما هو المواطن. وهنا يتعين علينا مساعدة الطفل على تطوير مهاراته الإجتماعية عن طريق السماح له بالمشاركة في النشاطات المدرسية الخارجية.
شارك :

إنسانية نملة وطفلك

سنوات الطفل

نمو الطفل

نمو الطفل من 7 إلى 8 سنوات

لا تقرأ وترحل .. شارك قول رأيك

0 تعليقات: