نمو الطفل في الشهر الثامن

شارك :

يحتاج الشهر الثامن إلى الحذر، فهذه مرحلة التجريب والاستكشاف المكثف للعالم من حوله. وأهم ما علينا الاعتناء به هو أن يكون مكان تواجده آمناً تماما. الرقص والغناء هما أكثر الأشياء جاذبية لدى الطفل في هذا الوقت.

نمو طفلك في الشهر الثامن

فيما يتعلق بنمو حركة طفلك فهو يستطيع الآن في شهره الثامن الوقوف مستقيمًا، أفعاله دائمًا لها هدف واضح، يمكنه الانحناء للأمام للإمساك بالأشياء، يحاول الإمساك بملعقته ويحبو للأمام والخلف بمنتهى السهولة.
يتحكم الطفل الآن بشكل أقوى في يديه ويعتمد على نفسه، فيمسك الآشياء بكفه ويضع الأشياء الصغيرة داخل الأشياء الكبيرة ويحاول أن يأكل بمفرده.
أما عن لغة التواصل مع من حوله فهو يبدأ في الإستجابة عندما يسمع صوت والديه، ويحرك لسانه لتغيير الصوت. يبدأ تقليد ما يسمعه من أصوات وحركات وتصرفات.
يحب طفلك الرقص وحمله وقذف لأعلى بين يدينا، تجذبه الألعاب المعلقة والتي تصدر أصواتًا، يحب أن نغني له بإيقاع وموسيقى.

ماذا يجب أن نعرف؟

الحبو هو أهم مكسب خلال كل مراحل نمو حركته السابقة. ولهذا يتعين علينا التأكد من أن مكان تواجد الرضيع آمنًا أو أننا نكيفه بطريقة تتناسب مع احتياجات هذه المرحلة. ومع ذلك ومهما كنا يقظين وحذرين فإننا لن نعدم الأمراض والحوادث. لهذا فإن من الجيد أن نتعلم أبجديات الإسعافات الأولية للطفل. ومن المفترض أن نحتفظ بصندوق صيدلية صغيرة في مكان بارز في المنزل.
شارك :

أشهر المولود

الطفل في الشهر الثامن

إنسانية نملة وطفلك

مولودك

لا تقرأ وترحل .. شارك قول رأيك

0 تعليقات: