نمو طفلك في الشهر التاسع

تغذية ،صحة ،إصابة ،نمو، التعليم، علاقات، ثقافة ،رعاية الرضاعة ،الطبيعية، الأسبوع الثاني من الحمل ،علم النفس ،الأمان، جمال، الصيف، بحث
شارك :

بدخول الرضيع الشهر التاسع تبدأ مرحلة التفاصيل. إذ تصنع يداه المعجزات الصغيرة، بينما تبدأ مجموعة من العواطف في النمو. وفي هذه المرحلة نساعده في محاولته على المشي، وحمايته من الوقوع المتكرر والاثناء على تلك المحاولات

نمو طفلك في الشهر الثامن

فيما يتعلق بنمو حركة طفلك في هذا الشهر فإن خطواته تبدو حرة لكنها غير مستقرة وتترافق مع سقوط متكرر، يقف على قدميه ويستند على الأثاث من حوله، يمكنه الحبو إلى الأمام والخلف بسهولة. يستخدم يداه بشكل أكثر تمكنًا، يمسك بالأشياء ويحرك يديه بدقة أكثر.
أما عن لغة التواصل مع من حوله فهو كثيرا ما يلجأ للبكاء للتعبير عن نفسه، يقلد الأصوات والسعال والألعاب باللسان، ويظهر مشاعره عن طريق تعابير الوجه.
تطور مراكز الإدراك لدى الطفل، يبدأ يفهم معنى أمي وأبي، يقلد الكلمات التي ترددها أمامه، يزداد تركيزه في الألعاب من حوله. يحب طفلك الآن أن يجري وهو يحبو، وأن يتحدث إليه من حوله بإطراء وإعجاب.

ماذا يجب أن نعرفه؟

اللعب وأهمية الأنشطة الإبداعية للأطفال هو أمر يجب أن يشغلنا خلال هذه المرحلة. وينطبق الشيء نفسه على رعاية الطفل. في هذه المرحلة فإننا نقضي وقتاً طيباً خلال استحمام الطفل، ونتعلم كيفية قص الأظافر. دعونا نلقي نظرة على دليل نمو النطق والاتصال، وعلينا التأكد من أن الرضيع قد أخذ اللقاحات الهامة للعام الأول كما حددها الطبيب. وسواء كنا نرضع رضاعة طبيعية أو من خلال الحليب المجفف، علينا الاهتمام بالتعقيم الشامل.
شارك :

أشهر المولود

إنسانية نملة وطفلك

طفلك في الشهر التاسع

مولودك

لا تقرأ وترحل .. شارك قول رأيك

0 تعليقات: