نمو الطفل في الشهر الحادي عشر

شارك :


الشهر الحادي عشر شهر حاسم في حياة الطفل. ففي هذا الوقت سيبدأ الخطوات الأولى الخجولة كي يمشي، وينجح في إصدار الأصوات، وتقليد الآخرين، والمطالبة بأشياء، ويحب اللعب في أماكن بها أطفال آخرين. وتكون قدراته الإدراكية في حالة تطور مستمر وهو الآن في وضعية يفهم فيها أكثر.

نمو طفلك في الشهر الحادي عشر

تنمو حركته فيخطو أولى خطواته بمساعدة منا، يقف وحده ويبقى فترة دون الاستناد إلى شيئ، يحاول تسلق كل ما حوله ويمكنه الآن الركل والزحف بشكل أقوى.
يستخدم يديه بشكل واثق، فيلقي ألعابه ويراقبها وهي تسقط، يشرب من الكوب بدون مساعدة منا، ويصنع أبراجًا من الأشكال المكعبة ويدمرها.
أما عن لغة تواصله مع محيطه، فهو يصدر أو كلمة مسموعة بوضوح، يحرك لسانه كي يغير الصوت ويقلد الأصوات.
وفيما يخص تطور مدارك الطفل، فهو الآن يفهم أكثر من قدرته على التعبير، يشير للشيئ الذي يطلب منه (كاللعبة مثلاً)، يهدأ عندما يسمع صوت والدته قادمة إليه، وإذا تحرك شيئ على مسافة قريبة منه فإنه يتابعها بالنظر. يبدأ الآن تعلم استخدام الملعقة ويتناول الطعام وحده.
يحب طفلك النظر للمرآه، وإلقاء الكرة واللعب بها، يستمتع باللعب مع الأطفال الآخرين، يحب أن نتركه يتدرب على المشي في مكان فسيح وآمن، يرقص عندما يسمع الموسيقى.

ماذا يجب أن نعرف؟

في هذا الوقت تبدأ الأسنان الأولى في الظهور، كما سيبدأ بتناول الأطعمة الناعمة (الصلبة). دعونا نرى كيف نعد الحساء للطفل، ومتى ستكون أول زيارة إلى طبيب الأسنان. والآن وقد اقترب طفلك من عيد ميلاده الأول، يمكننا بسهولة أكثر بكثير من الفترة السابقة، أن نتحرك بحرية أكبر إلى مسافات بعيدة بما في ذلك السفر لقضاء عطلة على سبيل المثال.
شارك :

أشهر المولود

الطفل في الشهر الحادي عشر

إنسانية نملة وطفلك

مولودك

لا تقرأ وترحل .. شارك قول رأيك

0 تعليقات: