نمو الطفل في الشهر الرابع

شارك :


بوصول الطفل إلى الشهر الرابع فإنه يستطيع الآن أن يجلس، ويلتفت، ويعانق، ويمسك، ويستكشف، ويدرك ويفهم ما سيحدث. وبذلك تتواصل عملية النمو المدهشة. دور الوالدين الآن هو دعم الطفل وتحفيزه على النمو وإدراك ما حوله.

نمو طفلك في الشهر الرابع

تتطور حركة طفلك حيث يستطيع الوقوف والجلوس مسنودًا، يستند إلى كوعيه وينقلب من وضعية الإستلقاء إلى جنبه. يرفع رأسه بزاوية 90 درجة ويديرها.
يعانق بكلتا يديه، ويمسك اللعبة التي تسقط منه بدقة، ويبدأ في استكشاف الملابس وتحسسها.
أما عن الإدراك والتواصل مع من حوله، فيستمر طفلك في إصدار الأصوات المختلفة من الفم، يضحك بصوت عالي عند دغدغته، قد يبسط يداه ويمدها نحوك لكي تحمله.
يبدأ الطفل في هذه المرحلة في الإبصار بشكل أفضل من بعد وتكون نظراته قوية ويبدأ في مراقبة حركات من حوله. يدرك طفلك الآن أن لكل شيئ مسمى معين يستخدمه من حوله.
طفلك الآن يحب اللعب ويحيِ الآخرين، يلعب بأصابعه وما يحيط به من ألعاب لها صوت. يتحرك ويدفع جسده للأمام عند جلوسه في عربة الأطفال.

                      ما الذي يجب أن تعرفيه؟

يجلب مجيء الطفل إلى المنزل بعض التغييرات ويتطلب تغيير في بعض الممارسات التي كنا نمارسها حتى الأمس.
في حالة أن للمولود الجديد أخ أو أخت، ما الذي سيحدث بينهما؟ هل سيرحب الأخ بشقيقه الجديد؟ هل يبدأ في التذمر؟ كيف نهيء المكان وما هي الإجراءات التي ينبغي ان نتخذها من أجل ضمان خلق الحب والمودة وتجنب الغيرة بين الأشقاء، خصوصًا وأن العلاقة بينهما في هذه الفترة سوف تشهد تموجات وتقلبات. تابعي معنا كيفية التغلب والسيطرة على مشاعر الغيرة التي قد تظهر لدى الأشقاء.
شارك :

أشهر المولود

الطفل في الشهر الرابع

إنسانية نملة وطفلك

مولودك

لا تقرأ وترحل .. شارك قول رأيك

0 تعليقات: