نمو الطفل في الشهر الثالث

شارك :



نجد الطفل في الشهر الثالث شديد الحركة، ويتميز بقدرة أفضل في السيطرة على الحركات الدقيقة، وإمكانية أكبر في القدرة على الإدراك. أما نحن فنواصل تعليمه العالم من حوله بصبر ومثابرة!

نمو طفلك في الشهر الثالث

فيما يتعلق بنمو حركة طفلك في هذا الشهر، تنبسط يداه وقدماه وتتحران تمامًا، يتحرك في حركة دائرية ويقوم بحركات حرة كأنما يسبح في الماء. يرفع رأسه ويبدأ في التفتيش فيما حوله وينقلب من وضع الاستلقاء على البطن إلى الجنب.
يمكنه الآن أن يفتح يداه، و يبذل بعض المحاولات للإمساك بالأشياء ولكنه غالبًا ما يفشل. يبدأ اللعب بيديه ويمص أصابعه.
أما عن تواصله وإدراكه بما يحيط به،  يستمر بإصدار الأصوات التي تكون بعضها قوية وأشبه بالصراخ، قد يبكي بشكل مختلف لكل حاجة من حاجاته ويتوقف بعض الوقت في انتظار تلبية ما يريد. سيبدأ أيضًا بالضحك.
يبدأ بتعلم السبب والنتيجة فيقوم بضرب اللعبة وتبدأ بالحركة. ويبدأ في ربط تصرفاته بردة فعل الآخرين، مثل أن يضحك أو يبكي أو حتى بلغة الجسد.
أكثر ما سيعجب طفلك الآن هو أن يقف على رجليه وهو بين ذراعيك، أو أن يستلقي على صدرك، إضافة إلى اللعب بالأشكال والألعاب التي تصدر أصواتًا.

ما الذي يجب أن تعرفيه؟

هذا الشهر فيه مطالب كثيرة جدا للوالدين الحديثين. لهذا فإننا نطبق قائمة إرشادات للآباء الجدد وفي مقدمتها الصبر والتفهم والتعاون معًا خلال المضيِ في طريق الأمومة والأبوة بصورة مشتركة.
وخلال هذه الفترة يظل ما يتعين على الأم القيام به هو الاهتمام جيداً بنظامها الغذائي، وتتواصل الحاجة لأداء التمارين الرياضية بعد الحمل.
وتمثل حقيقة وجود الطفل في المنزل فرصة جيدة لتغيير عاداتنا السيئة كالتدخين مثلاً. وإذا كان لدينا توأمين ستصبح الرضاعة شغلنا الشاغل في هذه المرحلة.
وفضلاً عن رعايتهما بشكل عام، علينا أن نعرف أن نمو الطفل في السنة الأولى يتم بسرعة شديدة وعلينا أن نكون دائمًا مستعدين.
شارك :

أشهر المولود

الطفل في الشهر الثالث

إنسانية نملة وطفلك

مولودك

لا تقرأ وترحل .. شارك قول رأيك

0 تعليقات: